recent
أخبار ساخنة

كيف تدرس في كندا مجانا؟

كانت كندا وجهة شهيرة للتعليم الجامعي لأسباب عديدة. تعد جامعاتها من الطراز العالمي ، حيث تم إدراج خمسة من تلك الجامعات كواحدة من أفضل 100 مدرسة في جميع أنحاء العالم. توفر فرص العمل العديدة أيضًا مستقبلًا واعدًا للطلاب الدوليين الذين يتطلعون إلى البقاء في كندا.
كيف تدرس في كندا مجانا؟

الدراسة الجامعية في كندا مجانًا

من المهم ملاحظة أن الدراسة في كندا تتطلب تغطية نفقات المعيشة والإقامة الأخرى. بينما تقدم بعض الجامعات منحًا دراسية لتغطية تكاليف التعليم ، فمن الأفضل التقدم بطلب للحصول على منح دراسية يمكن أن تغطي إقامتك بالكامل في الدولة ، مما سيتيح لك الدراسة في كندا مجانًا.
تقدم جامعة تورنتو منح Lester B. Pearson الدولية للطلاب المتفوقين الدوليين. تمنح المنحة المرموقة المستلمين تغطية كاملة للرسوم الدراسية والكتب والرسوم العرضية والإقامة طوال مدة دراستهم الجامعية التي تبلغ 4 سنوات في جامعة تورنتو.

تقدم جامعة يورك أيضًا العديد من برامج المنح الدراسية للطلاب الدوليين ، أحدها هو منحة الدخول الدولية للتميز والتي تمنح 35000 دولار سنويًا قابلة للتجديد لمدة تصل إلى 4 سنوات اعتمادًا على أداء المستلم.

أخيرًا ، تقدم جامعة كولومبيا البريطانية ، وهي مدرسة مرموقة أخرى في كندا ، العديد من المنح الدراسية القائمة على الجدارة والقائمة على الاحتياجات وجوائز القبول للمتقدمين الدوليين. تقدم جائزة Karen McKellin International Leader of Tomorrow Award وجائزة Donald A. Wehrung International Student Award مساعدة تتناسب مع الاحتياجات المالية الحالية للمستلم. يمكن أن تساعدك هذه المنح الدراسية في الدراسة للحصول على درجة جامعية في كندا مجانًا.
تقدم جامعة كارلتون أيضًا العديد من المنح الدراسية والجوائز للطلاب الدوليين بما في ذلك منحة One Riordon ومنحة One Collins Prestige التي تغطي تكاليف التعليم كاملة. وفي الوقت نفسه ، تم قبول جميع الطلاب الدوليين المقبولين في جامعة كارلتون والذين يبلغ متوسط ​​قبولهم 80 ٪ على الأقل في جوائز الالتحاق للطلاب الدوليين. توفر هذه المنحة ما يصل إلى 4،000 دولار أمريكي قابلة للتجديد سنويًا لمدة تصل إلى أربع سنوات.

دراسة الماجستير في كندا مجانًا

سيبدو إكمال درجة الماجستير في كندا رائعًا بلا شك في سيرتك الذاتية. سيفتح أيضًا المزيد من الفرص لحياتك المهنية. في حين أنه من المكلف بشكل عام دراسة برنامج الماجستير في كندا ، تقدم بعض الجامعات منحًا دراسية لجذب الطلاب الدوليين المتميزين.
تقدم جامعة كالجاري العديد من الجوائز والمنح الدراسية من مختلف مقدمي الخدمات على موقعها على الإنترنت. بعض الجوائز المتاحة في جامعة كالجاري هي برنامج المنح الدراسية لطلاب الدراسات العليا في ألبرتا يبتكر والذي يوفر للمتلقين 26000 دولار لمدة تصل إلى عامين ، ومنحة ألبرتا للتميز للخريجين والتي تبلغ قيمتها 11000 دولار.

وفي الوقت نفسه ، تسرد جامعة ماكجيل في كيبيك أيضًا بعض المنح الدراسية بما في ذلك منحة مؤسسة أربور ، ومنح المتقدمين الناجحين ما يصل إلى 10000 دولار ، ومنحة ويستون التي تمنح 19000 دولار ، قابلة للتجديد مرة واحدة ، للمستفيدين. توفر هذه المنح الجامعية والفدرالية فرصًا للطلاب الدوليين لمتابعة درجة الماجستير مجانًا في كندا.
تقدم جامعة مانيتوبا برنامج زمالة الخريجين حيث يتلقى المتقدمون الناجحون 14000 دولار سنويًا لمدة تصل إلى عامين اعتمادًا على أدائهم الأكاديمي.

دراسة الدكتوراه في كندا مجانًا

تقدم كندا أيضًا العديد من المنح الدراسية وبرامج الجوائز لجذب الطلاب الدوليين المهتمين بالحصول على درجة الدكتوراه. تشمل زمالة الدراسات العليا بجامعة مانيتوبا أو UMGF الدكتوراه. الطلاب في برنامجهم. يتلقى المتقدمون الناجحون 18000 دولار سنويًا ، قابلة للتجديد لمدة تصل إلى أربع سنوات. أيضًا ، تقدم الجامعة منح Vanier Canada للخريجين بقيمة 50،000 $ سنويًا لمدة تصل إلى ثلاث سنوات من دراسات الدكتوراه.

تقدم جامعة كالجاري أيضًا منحة Vanier Canada للخريجين ، جنبًا إلى جنب مع جوائز الدخول ، والتي توفر للمتقدمين الناجحين قيمة المنحة الدراسية من 12000 دولار إلى 35000 دولار ، ومنحة إيزاك والتون كيلام للدكتوراه ، والتي تبلغ قيمتها 36000 دولار لمدة عامين.

أخيرًا ، تقدم جامعة كولومبيا البريطانية زمالة القيادة العالمية للخريجين بقيمة سنوية قدرها 18،200 دولار بالإضافة إلى تكاليف التعليم لمدة أربع سنوات من الدراسة. من خلال هذه المنح الدراسية ، يمكن للطلاب الدوليين الدراسة في كندا مجانًا. أيضًا ، سيكون لدى الطلاب الدوليين الذين يتطلعون إلى متابعة التعليم البحثي في ​​كندا فرصة أفضل لاستكمال شهاداتهم ، بدون قلق ماليًا.
google-playkhamsatmostaqltradent