recent
أخبار ساخنة

قائمة بأرخص جامعات في كندا للطلاب الدوليين

كندا هي موطن لأكثر من 640،000 طالب دولي. هذا الحجم ليس مفاجئًا ، بالنظر إلى أن الدولة تشتهر بجامعاتها العالمية ، وجودة الحياة العالية ، والسلامة الجديرة بالثناء.
قائمة بأرخص جامعات في كندا للطلاب الدوليين

تمامًا مثل العديد من الملتحقين الأجانب ، يمكنك أيضًا إكمال دراستك في كندا - دون إنفاق الكثير من المال. طالما تذهب إلى أي من هذه الجامعات ذات الأسعار المعقولة في كندا ، يمكنك الحصول على تعليم كندي عالي الجودة بسعر رخيص.

ما هي متطلبات الدراسة في كندا؟

الشرط الأساسي للحصول على درجة البكالوريوس أو البكالوريوس مع مرتبة الشرف هو دبلوم المدرسة الثانوية. وبالمثل ، يحتاج المتقدمون للحصول على درجة الماجستير إلى درجة البكالوريوس ليتم قبولهم.
مطلوب أيضًا نسخة من السجلات ، بصرف النظر عن المستندات الأخرى مثل الخبرة في العمل ونتائج GRE / GMAT (للمتقدمين للماجستير)
اعتمادًا على الجامعة ، هناك حاجة أيضًا إلى إتقان اللغة الإنجليزية أو الفرنسية.

هل يمكنك الدراسة في الجامعات الكندية باللغة الإنجليزية؟

نعم ، تدرس معظم الجامعات في كندا باللغة الإنجليزية (على الرغم من أن بعض فصول المحاضرات باللغة الفرنسية). لهذا السبب ، تتطلب المدارس مثل جامعة ماكجيل إتقان اللغة الإنجليزية من خلال اختبارات IELTS أو TOEFL أو Cambridge.
تنطبق نفس المتطلبات في جامعة كولومبيا البريطانية ، التي لديها معيار قبول للغة الإنجليزية يجب على المتقدم الأجنبي الوفاء به.

الجامعات الرخيصة في كندا

1. جامعة نيوفاوندلاند ولابرادور

رسوم الدراسة الجامعية : من 2000 دولار كندي (1570 دولارًا أمريكيًا) لكل دورة
الرسوم الدراسية للخريجين : من 710 دولار كندي (560 دولارًا أمريكيًا) لكل فصل دراسي

جامعة نيوفاوندلاند ولابرادور ، والمعروفة أيضًا باسم جامعة ميموريال في نيوفاوندلاند أو MUN ، هي أرخص جامعة في كندا للطلاب الدوليين. تأسست في عام 1925 تخليدا لذكرى قدامى المحاربين في الحرب العالمية الأولى. حتى الآن ، تعد واحدة من أكبر المؤسسات في كندا الأطلسية - وهي الوحيدة التي تخدم نيوفاوندلاند ولابرادور.

يوجد في جامعة ميموريال في نيوفاوندلاند 7 كليات في الآداب والتربية والطب والهندسة والأعمال والتمريض والعلوم. كما أن لديها 6 مدارس في مجالات الصيدلة والموسيقى والحركية البشرية والعمل الاجتماعي والترفيه والدراسات العليا. مليون

نظرًا لرسومها الدراسية الميسورة التكلفة ، شهدت MUN تدفقًا للطلاب من جميع أنحاء العالم. حتى الآن ، 20٪ من الملتحقين بها يأتون من أكثر من 100 دولة.

2. جامعة مانيتوبا

رسوم الدراسة الجامعية : من 18،100 دولار كندي (14،170 دولار أمريكي) في السنة
الرسوم الدراسية للخريجين : من 12000 دولار كندي (9،390 دولار أمريكي) في السنة

جامعة مانيتوبا هي جامعة بحثية عامة لها حرم جامعي في Fort Garry و Bannatyne. افتتحت في عام 1877 ، وهي معروفة تاريخيًا بأنها أول مؤسسة تعليمية في غرب كندا.

تقدم جامعة مانيتوبا برامجها العديدة من خلال كليات الزراعة ، والبيئة ، وعلوم إعادة التأهيل ، والعمارة ، والفن ، والتعليم ، والهندسة ، وعلم الحركة ، والعلوم ، والعمل الاجتماعي ، والإيكولوجيا البشرية ، والأعمال التجارية ، والموسيقى ، والدراسات العليا.
يبلغ عدد طلاب جامعة جامعة مانيتوبا حاليًا ما يقرب من 28800 طالبًا. في حين أن معظمهم من الطلاب الأصليين ، يتم تصنيف 18 ٪ من المجموعة على أنهم وافدون أجانب.

3. جامعة كونكورديا

رسوم الدراسة الجامعية : من 24000 دولار كندي (18800 دولار أمريكي) في السنة
الرسوم الدراسية للخريجين : من 24000 دولار كندي (18800 دولار أمريكي) في السنة

التالي في قائمتنا للجامعات الرخيصة في كندا للطلاب الدوليين هي جامعة كونكورديا. إنها مؤسسة تعليمية عامة شاملة في المنطقة الناطقة بالفرنسية في مونتريال ، كيبيك. على الرغم من أن هذا هو الحال ، فإنه يستخدم اللغة الإنجليزية في المقام الأول كوسيلة للتعليم.
تم تشكيل كونكورديا كدمج بين كلية لويولا وجامعة جورج ويليامز ، وتم تصنيف كونكورديا في كليات الفنون الجميلة والفنون والعلوم والهندسة وعلوم الكمبيوتر والأعمال والدراسات العليا.
كواحدة من أفضل الجامعات في كندا ، تشتهر كونكورديا بمدرسة جون مولسون للأعمال المرموقة.

31 
٪ من طلاب كونكورديا البالغ عددهم 31000 طالب هم من أصل أجنبي.

4. جامعة ماكجيل

رسوم الدراسة الجامعية : من 26،500 دولار كندي (20،750 دولار أمريكي) في السنة
الرسوم الدراسية للخريجين : من 19000 دولار كندي (14900 دولار أمريكي) في السنة
رابط المنحة

تأسست جامعة ماكجيل عام 1821 ، وهي مؤسسة بحثية عامة سميت على اسم مؤسسها جيمس ماكجيل. لديها حرم جامعي في وسط مدينة مونتريال وجزيرة مونتريال.
تُعرف الجامعة بأنها تحصل على أعلى درجة للقبول ، وتقدم أكثر من 300 برنامج من خلال كليات الزراعة والفنون وطب الأسنان والتعليم والهندسة والقانون والإدارة والطب والموسيقى والدراسات الدينية والعلوم والتعليم المستمر.

من المعروف أن جامعة McGill بها واحدة من أكثر مجموعات الطلاب تنوعًا ، حيث يأتي 30 ٪ من الملتحقين بها من 150 دولة حول العالم. لقد أصبحت وجهة جذابة بين العديد من الأجانب ، حيث تم الاعتراف بـ McGill كواحدة من أفضل 3 جامعات في كندا - وواحدة من أفضل 50 جامعة في العالم بأسره.

5. جامعة رايرسون

رسوم الدراسة الجامعية : من 30،000 دولار كندي (23،500 دولار أمريكي) في السنة
الرسوم الدراسية للخريجين : من 27000 دولار كندي (21.140 دولارًا أمريكيًا) في السنة

تقع في وسط مدينة تورونتو ، وهي واحدة من أرخص الجامعات البحثية العامة في كندا ، وهي جامعة رايرسون. تم تأسيسها في عام 1948 باسم معهد رايرسون للتكنولوجيا قبل منحها لقب الجامعة في عام 1993.

بصرف النظر عن إسكان أكبر كلية إدارة أعمال في البلاد - مدرسة تيد روجرز للإدارة - فهي متخصصة أيضًا في مجالات الفنون ، والاتصالات والتصميم ، وخدمات المجتمع ، والهندسة والعمارة ، والعلوم ، والتعليم المستمر.

مقارنة بمعظم الجامعات الكندية ، تضم Ryerson أصغر مجتمع من الطلاب الدوليين. هم لا يمثلون سوى 5 ٪ من طلاب المدرسة البالغ عددهم 34500 طالب.

6. جامعة نيو برونزويك

الرسوم الدراسية للطلاب الجامعيين : من 10000 دولار كندي (7،830 دولار أمريكي) في السنة
الرسوم الدراسية للخريجين : من 10000 دولار كندي (7،830 دولار أمريكي) في السنة
جامعة نيو برونزويك أو UNB هي جامعة ميسورة التكلفة في كندا ولها حرم جامعي في سانت جون وفريدريكتون. تأسست عام 1785 ، وهي أقدم جامعة كندية ناطقة باللغة الإنجليزية. وهي أيضًا واحدة من أقدم المدن في أمريكا الشمالية ، وقد أسسها سبعة موالون غادروا الولايات المتحدة بعد الثورة الأمريكية.

يقدم بنك الاتحاد الوطني 75 درجة البكالوريوس - وبرامج الدراسات العليا منتشرة في مجالات 30. وتشمل هذه الفنون والأعمال وعلوم الكمبيوتر والهندسة والغابات وعلم الحركة والقانون ودراسات القيادة والتمريض والعلوم.

من بين طلاب المدرسة البالغ عددهم 8.570 طالبًا ، يمثل الطلاب من أصل أجنبي 13٪.

كما يمكنكم ايجاد العديد من المنح الدراسية من هنا أم من هنا
google-playkhamsatmostaqltradent