-->
U3F1ZWV6ZTYzMDgyMzc0NTRfQWN0aXZhdGlvbjcxNDYzNjMwMDgx
recent
أخبار ساخنة

تقرير حول الاحتفال باليوم الوطني للسلامة الطرقية يوم 18 فبراير صيغة وورد



تقرير حول الاحتفال باليوم الوطني للسلامة الطرقية يوم 18 فبراير



تخليدا لليوم الوطني للسلامة الطرقية والذي يوافق 18 فبراير من كل سنة. نظمت مدرسة ............... يومه الخميس 18 فبراير 2021 تحت إشراف الطاقم التربوي للمؤسسة أنشطة توعوية وتحسيسية لفائدة كل متعلمي ومتعلمات الفرعية تمحورت حول قواعد السلامة الطرقية وقانون السير.
هذا وقد تضمن برنامج هذا اليوم الأنشطة التالية:

1. الفقرة الافتتاحية:


تم افتتاح هذا اليوم التحسيسي بتحية العلم على نغمات النشيد الوطني، بعدها تناول الأساتذة المشرفون الكلمة ليوضحوا من خلالها الهدف والمغزى من الاحتفال باليوم الوطني للسلامة الطرقية، باعتباره يوم توعوي حول معضلة حوادث السير وما تخلفه من قتلى وجرحى ومعاقين، بسبب جهل مستعملي الطريق وعدم احترامهم لقواعد السلامة الطرقية.

2. عرض فقرات فنية:


تميزت الفقرة الثانية بتقديم مجموعة من العروض الفنية والترفيهية من أناشيد ومسرحيات... تمحورت حول موضوع السلامة الطرقية أداها متعلمي ومتعلمات المؤسسة من جميع المستويات.

3. تقديم عروض حول الموضوع


ألقى الأساتذة المشرفون على الاحتفال مجموعة من عروض النظرية حول موضوع قواعد السلامة الطرقية وقوانين السير ثم فتحوا بعدها الباب أمام المتعلمين للمناقشة وطرح بعض الأسئلة حول أسباب حوادث السير.

4. ورشات تطبيقية:


لإتمام العروض النظرية وترسيخها في أذهان المتعلمين تم اعتماد مجموعة من الورشات التطبيقية بساحة المؤسسة قدم فيها الأساتذة المشرفون شروحات حول إشارات المرور والعلامات الضوئية وقواعد استعمال الطريق كما نوهوا بدور شرطي المرور في تنظيم السير، وذلك بإشراك المتعلمين في إنجاز هذه الورشات.
كما تم إحداث ورشات للرسم تعبر على استعمال الطريق وما ينجم عنه من أخطار وحوادث للسير.

5. اختتام الحفل:


اختتم الحفل بتوزيع مجموعة من الجوائز على المتعلمين الذين تميزوا بأدائهم في هذا اليوم تحفيزا لهم على المشاركة في مختلف البرامج التربوية القادمة.


الأستاذ المشرف:                                                                                  السيد المدير:



لتحميل التقرير بصيغة WORD


لتحميل التقرير بصيغة PDF

الاسمبريد إلكترونيرسالة