recent
أخبار ساخنة

قائمة بأفضل جامعات بلجيكا ذات المكانة المميزة في التصنيف العالمي.

تتمتع العديد من الجامعات البلجيكية بنظرة وتكوين دوليين قويين ، فضلاً عن مكانة قوية في التصنيف الدولي. يوجد ما مجموعه تسع جامعات بلجيكية في تصنيف QS World University Rankings® 2022 ، جميعها باستثناء جامعة واحدة مصنفة ضمن أفضل 500 جامعة على مستوى العالم.

دليلك للدراسة في أفضل جامعات بلجيكا

تُصنف جامعات بلجيكا عمومًا إلى مجموعتين ، مقسمتين وفقًا للمجموعتين اللغويتين الرئيسيتين في البلاد: المجتمع الفلمنكي (مجموعة متنوعة من الهولندية) والمجتمع الفرنسي. إلى جانب الهولندية والفرنسية ، تعتبر اللغة الألمانية أيضًا لغة رسمية في البلاد ، على الرغم من أن نسبة أقل بكثير من السكان يتحدثها. عادة ما يلتحق الطلاب الناطقون بالألمانية بجامعة في المجتمع الفرنسي أو يسافرون للدراسة في ألمانيا. في حين أن الفرنسية والهولندية هما اللغتان القياسيتان للتدريس ، هناك أيضًا العديد من البرامج الدولية التي يتم تدريسها باللغة الإنجليزية في جامعات بلجيكا.

تشمل مؤسسات التعليم العالي في بلجيكا الجامعات ؛ الكليات الجامعية (تسمى المدارس العليا في المجتمع الفرنسي) ؛ مدارس الفنون (تسمى المدارس العليا للفنون وتقدم فقط في المجتمع الفرنسي) ؛ المعاهد المعمارية (متوفرة فقط في المجتمع الفرنسي) والمدرسة العسكرية الملكية.

كمعظم البلدان الأوروبية ، تستغرق درجة البكالوريوس عادةً ثلاث سنوات ، وتستغرق درجة الماجستير من عام إلى عامين. تصنف درجات البكالوريوس على أنها رخصة مهنية أو رخصة أكاديمية. الأول له عنصر مهني ، بينما الثاني أكثر أكاديمية ومصمم لإعداد الطلاب للحصول على درجة الماجستير.

أفضل الجامعات في بلجيكا:

جامعة لوفن  Katholieke Université Leuven

تعد الجامعة البلجيكية  KU Leuven من بين أعلى الجامعات تصنيفًا، حيث احتلت المرتبة 70 في العالم في تصنيف عام 2022. واسمها الكامل المترجم إلى الإنجليزية هو الجامعة الكاثوليكية في لوفين ، ولكن غالبًا ما يشار إليها باسمها الهولندي.

جامعة غينت Université de Gand

احتلت جامعة Ghent المرتبة 141 في العالم ، وقد تأسست عام 1817 كأول جامعة ناطقة باللغة الهولندية في بلجيكا. تحتل الجامعة المرتبة 52 للهندسة والتكنولوجيا و 55 لعلوم الحياة في تصنيفات جامعة كيو إس العالمية حسب الموضوع 2021. تعد جامعة غينت من أفضل الجامعات الأخرى ، حيث تستقدم للدراسة حوالي 48570 طالبًا في 11 كلية.

الجامعة الكاثوليكية في لوفان  (Université catholique de Louvain)

UCLouvain هي أكبر الجامعات الناطقة بالفرنسية في بلجيكا ويقع حرمها الرئيسي في Louvain-la-Neuve: مدينة بنيت لإيواء الجامعة. يوجد بالمدرسة حرم جامعي تابع للأقمار الصناعية في بروكسل وشارلروا ومونس وتورناي. تحتل حاليًا المرتبة 188 في العالم وتحتل مرتبة جيدة بشكل خاص (المرتبة 22) في تصنيفات موضوعات علم اللاهوت والألوهية والدراسات الدينية.

جامعة بروكسل الحرة (Université libre de Bruxelles)

Université libre de Bruxelles في المرتبة 221 في العالم ، تم إنشاءها عندما انقسمت في عام 1970. تحمل الجامعتان نفس الاسم عند ترجمتهما إلى اللغة الإنجليزية (Université libre de Bruxelles) ، لذا تجنب كلاهما هذا الإصدار لتجنب الالتباس. تشتهر VUB بنشاطها البحثي القوي ، مع فرقها البحثية المعترف بها دوليًا في العديد من تخصصات البحث الأساسية والتطبيقية.

جامعة أنتويرب Université d'Anvers

تقع جامعة أنتويرب في مدينة أنتويرب ، في قلب بلجيكا ، وتحتل المرتبة 233 عالميًا في عام 2022. تأسست المدرسة في عام 2003 وتضم اليوم حوالي 20.800 طالب ، منهم حوالي 20٪ دوليون. تحرز جامعة أنتويرب نتائج جيدة بشكل خاص في مجالات الفنون والعلوم الإنسانية - فهي تحتل المرتبة 249 في العالم من حيث هذا الموضوع.

جامعة لييج Université de Liège

مع 11 كلية موزعة على أربعة أحرم جامعية في بلجيكا ، تحتل جامعة لييج المرتبة 480 في جامعات العالم. تأسست عام 1817 ، وتضم المدرسة الآن 25421 طالبًا. تعد جامعة لييج هي الأفضل أداءً في دورات علوم الحياة والطب ، حيث صنفت 287th ex aequo. موضوعها الأول هو الزراعة والغابات ، في المرتبة 151-200.

جامعة مونس Université de Mons

تضم جامعة مونس ما يقرب من 10000 طالب وسبع كليات وثلاث مدارس. الجامعة ناطقة بالفرنسية ويقع حرمها الرئيسي في مقاطعة هينو ، بلجيكا ، بالقرب من الحدود الفرنسية البلجيكية. تم إنشاء المدرسة في عام 2009 ، بعد الدمج بين جامعة مونس هينو وكلية الهندسة في مونس. اليوم ، تحتل المرتبة 651-700 في العالم.

للمزيد من المنح الدراسية يمكنكم متابعتنا من هنا
google-playkhamsatmostaqltradent