recent
أخبار ساخنة

أفضل 10 منح دراسية دولية للنساء

من خلال المنح الدراسية ، يتم تشجيع النساء على متابعة التعليم العالي والبحث في مجالات مثل العلوم ، والأعمال التجارية ، والمالية ، والهندسة ، وعلوم الكمبيوتر ، وتكنولوجيا المعلومات ، والسلام ، والتنمية الدولية. للاحتفال باليوم العالمي للمرأة ، يقدم موقع sonbolati.com قائمة بأفضل 10 منح دراسية دولية للنساء
أفضل 10 منح دولية للنساء

منح AAUW الدولية للنساء

تمنح AAUW (المعروفة سابقًا باسم الرابطة الأمريكية للجامعيات) المنح الدولية للدراسة أو البحث بدوام كامل في الولايات المتحدة للنساء من غير مواطني الولايات المتحدة أو المقيمين الدائمين. يتم دعم كل من الدراسات العليا والدراسات العليا في المؤسسات المعتمدة. قيم المنحة 18000 دولار (ماجستير / زمالة مهنية) ، 20000 دولار (زمالة دكتوراه) أو 30 ألف دولار (منحة ما بعد الدكتوراه).

كلية مؤسسة شلمبرجير للمنح المستقبلية للمرأة

برنامج كلية المستقبل ، الذي بدأ في عام 2004 ، يقدم منحا للنساء من الاقتصادات النامية والناشئة لمتابعة دراسات الدكتوراه أو ما بعد الدكتوراه في تخصصات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM) في الجامعات الرائدة في جميع أنحاء العالم. تعتمد المنح على التكاليف الفعلية بحد أقصى 40.000-50.000 دولار في السنة.

صندوق مارجريت ماكنمارا التذكاري للنساء

يمنح صندوق مارغريت ماكنمارا التذكاري (MMMF) منحًا للنساء من البلدان النامية والمتوسطة الدخل لمواصلة تعليمهن وتعزيز المهارات المهنية والقيادية التي يحتاجونها لتحسين حياة النساء والأطفال. تدير MMMF حاليًا برامج المنح التعليمية في ثلاث مناطق: الولايات المتحدة / كندا وجنوب إفريقيا وأمريكا اللاتينية. تغطي منحة MMMF جزءًا فقط من إجمالي التكاليف للعام الدراسي.

منحة PEO الدولية للسلام للنساء

صندوق منحة السلام الدولي هو برنامج يقدم منحا دراسية لنساء مختارات من دول أخرى للدراسات العليا في الولايات المتحدة وكندا. الحد الأقصى لمبلغ المنحة لسنة دراسية واحدة (1) هو 12،500 دولار ، بناءً على الحاجة. قد يتم منح مبالغ أقل وفقًا للحاجة الفردية.

منح اليونسكو - لوريال للمرأة في العلوم

في كل عام ، تقدم L’Oreal بالشراكة مع اليونسكو منحا للباحثات اللائي يتابعن برامج بحث الدكتوراه أو ما بعد الدكتوراه في مختلف المجالات في علوم الحياة ، مثل البيولوجيا العصبية وعلم الوراثة والبيئة والتكنولوجيا الحيوية في مؤسسات بحثية معترف بها في جميع أنحاء العالم. اعتمادًا على البلد ، تبلغ قيمة المنح 15000 دولار - 60 ألف دولار.

منحة أميليا إيرهارت للمرأة في العلوم والهندسة المتعلقة بالفضاء

تأسست في عام 1938 تكريما للطيار الشهير وزونتيان ، أميليا إيرهارت ، تُقدم منحة أميليا إيرهارت سنويًا إلى 35 امرأة تسعى للحصول على درجة الدكتوراه / درجات الدكتوراه في هندسة الفضاء وعلوم الفضاء في أي جامعة أو كلية تقدم دورات معتمدة للدراسات العليا و درجات في هذه المجالات. تبلغ قيمة المنحة 10000 دولار أمريكي.

برنامج منحة فورتي ماجستير في إدارة الأعمال للسيدات

تم إنشاء برنامج Forté Fellows بهدف زيادة عدد النساء اللائي يتقدمن إلى برامج ماجستير إدارة الأعمال والتسجيل فيها من خلال تقديم منح دراسية للنساء اللائي يسعين للحصول على تعليم ماجستير في إدارة الأعمال بدوام كامل أو جزئي أو تنفيذي في كليات إدارة الأعمال الراعية. بالإضافة إلى الدعم المالي المقدم من خلال المنح المقدمة من المدارس الأعضاء في Forté ،

برنامج FINCAD للمنح الدراسية للمرأة في التمويل

برنامج منحة FINCAD Women in Finance للمنح الدراسية مفتوح للنساء من أي عمر وجنسية اللائي يدرسن الشؤون المالية في برنامج على مستوى الدراسات العليا. تقدم المنحة جائزة قدرها 10000 دولار أمريكي.

منح إيرا فرانسيس ديفيز في العلوم الإنسانية والصحية

منحة إيرا فرانسيس ديفيز مفتوحة للطالبات المقيمات عادة في دولة نامية مؤهلة ويتم قبولهن لمتابعة الدراسة الجامعية أو دورة الدراسات العليا للماجستير في كلية العلوم الإنسانية والصحية في جامعة سوانسي. تغطي المنحة الرسوم الدراسية كاملة.

منحة دوروثي مارشوس سينيش للنساء

تقدم Dorothy Marchus Senesh منحتين كل سنتين تمنحان لامرأتين من العالم النامي للدراسات في مجال دراسات السلام والتنمية في أي مؤسسة معتمدة حول العالم. تقدم الزمالات 5000 دولار سنويًا لمدة عامين ، بإجمالي 10000 دولار لكل منها
google-playkhamsatmostaqltradent