recent
أخبار ساخنة

قائمة الجامعات المجانية للدراسة في كندا للطلاب الدوليين

الصفحة الرئيسية
من خلال هذا المقال نقدم لكم قائمة مفصلة بالجامعات الخالية من الرسوم الدراسية في كندا للطلاب الدوليين الذين يرغبون في الحصول على شهادة في مؤسسة كندية دون أي تكلفة.
فالجامعات الكندية معترف بها دوليًا كواحدة من أفضل مراكز التعليم والتي تعليمًا جيدًا في الفنون والعلوم الفيزيائية والطبيعية والهندسة ودراسات الأعمال.
قائمة الجامعات المجانية للدراسة في كندا للطلاب الدوليين

إذا أردت الحصول على درجة البكالوريوس أو الماجستير أو الدراسات العليا أو الدكتوراه ، فإن الجامعات الكندية توفرها جميعًا، و ترحب بالطلاب من جميع أنحاء العالم للمشاركة والاستفادة من خدماتها التعليمية عالية الجودة.
تأتي هذه المنح الدراسية في أشكال مختلفة ، مثل المنح الدراسية ، والمنح الدراسية الممولة بالكامل والممولة جزئيًا ، والزمالات ، وغيرها من أشكال المساعدة المالية.

فمن خلال منحة دراسية ممولة بالكامل ، لن يضطر الطالب إلى دفع الرسوم الدراسية وما عليه إلا مواكبة متطلبات المنحة الموضوعة للحفاظ على المنحة حتى نهاية دراستك.
وبالتالي ، يمكنه متابعة إكمال شهادته في تلك الجامعة دون دفع الرسوم الدراسية. لذا فإن الجامعات التي سنقدمها في هذا المقال هي مؤسسات تقدم منحًا دراسية ممولة بالكامل للطلاب الدوليين.

قائمة الجامعات المجانية في كندا للطلاب الدوليين

فيما يلي قائمة بالجامعات المجانية في كندا للطلاب الدوليين أو يمكنك الإشارة إليها على أنها جامعات في كندا تقدم منحًا دراسية ممولة بالكامل للطلاب الدوليين. هذه الجامعات هي ؛

1. جامعة سانت ماري

تم تضمين جامعة Saint Mary’s في قائمة الجامعات الخالية من الرسوم الدراسية في كندا للطلاب الدوليين لأنها توفر سلسلة من المنح الدراسية الممولة بالكامل للطلاب الدوليين الذين يهدفون إلى الحصول على درجة جامعية في المؤسسة.
تقدم هذه المؤسسة التعليمية العليا سنويًا ما يصل إلى ثماني منح دراسية مختلفة للطلاب الدوليين الذين يسعون لمتابعة برنامج درجة البكالوريوس في سانت ماري.
جميع المنح الدراسية قابلة للتجديد ، وبالتالي يمكنك الاستمرار فيها حتى نهاية برنامجك طالما أنك تحافظ على متطلبات التجديد.
تتوفر المنح الدراسية أيضًا للوافدين الجدد (طلاب السنة الأولى) الذين يظهرون أداءً أكاديميًا ممتازًا ولأولئك الذين يظهرون حاجة مالية يمكن التحقق منها.

2. منحة جامعة كونكورديا

تعتبر جامعة كونكورديا واحدة من الجامعات الخالية من الرسوم الدراسية في كندا للطلاب الدوليين وأصبحت تقدم حديثًا منحة تُعرف باسم المنحة الرئاسية حيث توفر جائزة طيران كاملة.

فالجائزة ممولة بالكامل وقابلة للتجديد لمدة تصل إلى أربع سنوات على افتراض أن الفائز يحافظ على متطلبات التجديد.
وهذه المنحة - كونكورديا الرئاسية - مخصصة للطلاب الدوليين الذين يسعون للحصول على شهادة في أي من برامج البكالوريوس، وللطلاب الذين يظهرون التميز الأكاديمي ومهارات القيادة والتحفيز لتحسين المجتمع العالمي .
تُمنح الجائزة سنويًا، وهي تغطي أيضًا الكتب ونفقات المعيشة.

3.منحة معهد جنوب ألبرتا للتكنولوجيا

معهد جنوب ألبرتا للتكنولوجيا هو واحد من العديد من المؤسسات في كندا التي يمكن أن تدخل في قائمة الجامعات المجانية في كندا للطلاب الدوليين.
تخصص هذه المؤسسة التعليمية العليا 5 ملايين دولار سنويًا لمنح المنح الدراسية للطلاب الدوليين في جميع برامج الدراسة.
الجوائز مخصصة للطلاب الذين يظهرون التميز الأكاديمي والحاجة المالية والمشاركة في مجتمعاتهم المختلفة ومجالات أخرى للنجاح والدعم.
المنحة قابلة للتجديد أيضًا لمدة تصل إلى أربع سنوات طالما أن الطلبة الفائزين يحافظون على متطلبات التجديد ، وبالتالي يمكن دراسة برنامج من اختيار الطالب بدون رسوم دراسية في مؤسسة عليا مثل معهد Southern Alberta للتكنولوجيا.

4. منحة جامعة تورنتو

تقدم جامعة تورنتو سلسلة من فرص التمويل المتاحة والتي يتم تمويلها جزئيًا وتمويلها بالكامل ، وهي متاحة أيضًا لجميع أنواع الطلاب في جميع برامج الدرجات العلمية ومستويات الدراسة.
رغم أن هذه المؤسسة مرموقة إلا أنها تدخل في قائمة الجامعات المجانية في كندا للطلاب الدوليين بسبب برنامج Lester B. Pearson الدولي للمنح الدراسية الذي يقدمونه، والذي يوفر منحا دراسية من قبل بعض المؤسسات رفيعة المستوى في كندا ، وجامعة تورنتو هي واحدة منها.
يتم تمويل برنامج المنح الدراسية بالكامل لتغطية الرسوم الدراسية والكتب والرسوم العرضية ودعم الإقامة الكامل لمدة أربع سنوات مما يجعل الفائزين بهذه الجائزة طلابًا معفيين من الرسوم الدراسية في جامعة تورنتو.
تُمنح المنحة سنويًا للطلاب الوافدين الذين يرغبون في الحصول على درجة جامعية في جامعة تورنتو.
تستهدف الجائزة بشكل أساسي الطلاب الدوليين أصحاب التفكير النقدي ، وأظهروا التميز الأكاديمي والقدرات القيادية ، والمتحمسين للتعلم والاستكشاف الفكري.

5. منحة جامعة كالجاري

تم إدراج جامعة كالجاري في قائمة الجامعات المجانية في كندا للطلاب الدوليين لأنها تحتوي على الكثير من المنح الدراسية الحكومية والممولة بشكل فردي لكل من الطلاب الجامعيين والخريجين المقدمة من خلال المدرسة.
على الرغم من أن المنح الدراسية ممولة بالكامل وممولة جزئيًا ، في حين أن بعضها عبارة عن زمالات ومنح وأشكال أخرى من المساعدات المالية.
ولكن نظرًا لأننا نقدم لك المنح الدراسية التي ستجعل تعليمك في كندا كطالب دراسات عليا دوليًا مجانيًا ، فإن منح Vanier Canada للخريجين (Vanier CGS) هو الخيار الأفضل لك.
منحة VCGS مخصصة لطلاب الدراسات العليا فقط وهي قابلة للتجديد لمدة تصل إلى ثلاث سنوات من الدراسات العليا. المنحة الدراسية ممولة من الحكومة ويتم تقديمها عبر جامعات مختلفة في جميع أنحاء كندا ، ويصادف أن تكون جامعة كالجاري واحدة منها.

لحسن الحظ ، قمنا مؤخرًا بإعداد مقال عن منحة Vanier Canada للخريجين والتي قد تجدها مفيدة لأنها تتضمن جميع التفاصيل مثل متطلبات التقديم والموعد النهائي وعملية التقديم والأهلية والجامعات التي تقدم المنحة.

إلى جانب ذلك ، لا يتم استبعاد الطلاب الدوليين الجامعيين حيث يمكنهم أيضًا متابعة أي برنامج للحصول على درجة البكالوريوس من اختيارهم مجانًا من خلال منحة الالتحاق الدولية بجامعة كالجاري.

6.منحة جامعة واترلو

هل تعلم لماذا وصلت مؤسسة واترلو إلى قائمة الجامعات الخالية من الرسوم الدراسية في كندا للطلاب الدوليين؟ إليكم لماذا؟
يتم تقديم أفضل منحتين دراسيتين ممولتين بالكامل للطلاب الدوليين في كندا عبر جامعة واترلو. إنها منحة مؤسسة Pierre Elliot Trudeau ومنحة Vanier Canada للخريجين ، وهي متاحة لكل من طلاب الماجستير والدراسات العليا حتى نهاية دراستهم في Waterloo.

7. جامعة كارلتون

هذه جامعة كندية أخرى على قائمة الجامعات الخالية من الرسوم الدراسية في كندا للطلاب الدوليين ، حيث يمكنك متابعة برنامج للحصول على درجة جامعية بدون تكلفة. أصبح هذا ممكنًا من خلال جوائز الالتحاق بجامعة كارلتون للطلاب الدوليين وهي مخصصة فقط للطلاب الذين يدخلون المؤسسة لأول مرة.
سيتم تجديد المنحة لمدة ثلاث سنوات إضافية إذا استوفيت متطلبات التجديد.

8. جامعة يورك

جامعة يورك هي أفضل قلعة تعليمية في كندا وتوفر سلسلة من فرص المنح الدراسية التي يمكن للطلاب الدوليين التقدم لها. ومع ذلك ، لا يوجد سوى ثلاث من هذه المنح الدراسية الممولة بالكامل والتي تتيح للطلاب الدوليين الدراسة مجانًا في جامعة يورك.

هذه المنح الدراسية هي منح الالتحاق التلقائية بجامعة يورك ، ومنحة الدخول الدولية للتميز ، وجائزة قائد الغد العالمي للطلاب الدوليين.

هذه المنح الدراسية مخصصة فقط للطلاب الدوليين الذين يرغبون في متابعة برنامج درجة البكالوريوس في جامعة يورك. هذه المنح قابلة للتجديد لمدة ثلاث سنوات إضافية للطلاب الذين فازوا بها ، ولهذا السبب فإن جامعة يورك مدرجة في قائمة الجامعات الخالية من الرسوم الدراسية في كندا للطلاب الدوليين.
إذا حصلت على الجائزة وتمكنت من الحفاظ على المكانة الأكاديمية كل عام ، فعليك الدراسة وإكمال درجة البكالوريوس في جامعة يورك دون دفع الرسوم الدراسية.

9. جامعة كولومبيا البريطانية

تعد جامعة كولومبيا البريطانية واحدة من أفضل مؤسسات التعليم العالي في كندا وتقدم ثلاثة برامج منح دراسية مرموقة قائمة على الاحتياجات والجدارة متاحة من خلال برنامج UBC International Scholars Program.
يتم تمويل هذه المنح الدراسية بالكامل وإذا تمكنت من الحفاظ على متطلبات التجديد بعد اختيارك للمنحة الدراسية ، فيمكن تجديدها لمدة ثلاث سنوات أخرى.
سترى نفسك تتابع وتحصل على برنامج درجة البكالوريوس المفضل لديك في مؤسسة من الدرجة الأولى دون الحاجة إلى القلق بشأن الرسوم الدراسية.

هذا يختتم قائمة الجامعات المجانية في كندا للطلاب الدوليين أو كما ترى ، قائمة الجامعات في كندا التي تقدم منحًا دراسية ممولة بالكامل في كندا. تقدم المزيد والمزيد من الجامعات في كندا أيضًا منحًا دراسية ، ولكن يتم اختيار الجامعات هنا بعناية لأنها تقدم منحًا دراسية ممولة بالكامل وتسمح لك بالذهاب إلى جامعة كندية بدون رسوم دراسية.

google-playkhamsatmostaqltradent