recent
أخبار ساخنة

كيفية الدراسة في كندا مجانًا في ثلاث خطوات

الصفحة الرئيسية

كانت كندا وجهة شهيرة للتعليم الجامعي لأسباب عديدة. تعد جامعاتها من الطراز العالمي، حيث تم إدراج خمسة من تلك الجامعات كواحدة من أفضل 100 الجامعات في جميع أنحاء العالم. توفر العديد من فرص العمل أيضًا مستقبلًا واعدًا للطلاب الدوليين الذين يتطلعون إلى البقاء في كندا.

كيفية الدراسة في كندا مجانًا في ثلاث خطوات

يتباهى الكنديون أيضًا بنوعية حياتهم الممتازة ، مع تكلفة معيشة منخفضة نسبيًا ، وأمان مضمون لمواطنيهم ، واحترام كبير لحقوق الفرد. تعني الإقامة في كندا أيضًا الاستفادة من المواقع السياحية الساخنة والأماكن ذات المناظر الخلابة مثل شلالات نياجرا في أونتاريو وجبال روكي وبحيرة لويز في ألبرتا وجبل ويسلر في كولومبيا البريطانية.
بينما تعد كندا بحياة جامعية مثيرة وحيوية للطلاب الدوليين، من المهم أيضًا مراعاة أن هذه الفرصة قد لا تأتي دائمًا مجانًا. يجد العديد من الطلاب الدوليين الطموحين أسبابًا مالية تمنعهم من تعليمهم في الخارج.

ولكن مع الأداء الأكاديمي المتميز الذي تحقق من خلال العمل الجاد والاجتهاد المستمر ، سيكون لديك فرصة أفضل لإعداد وتقديم طلب الالتحاق بالجامعة في وقت مبكر. يمكنك التقدم بطلب للحصول على أكبر عدد ممكن من الجامعات الكندية والدراسة في كندا مجانًا من خلال المنح والجوائز في كندا بصرف النظر عن المنح والجوائز ، يوجد في كندا أيضًا جامعات ميسورة التكلفة يمكنك التقدم إليها لأسباب عملية. في حين أن تكاليف التعليم أرخص مقارنة بالجامعات الأخرى في الدولة، فلا يزال بإمكانك التأكد من أن التعليم من الدرجة الأولى في هذه الجامعات. مع هذه الخيارات، فإن الدراسة في كندا مجانًا ليست بعيدة جدًا عن الواقع، بغض النظر عن مستواك الجامعي. بالإضافة إلى ذلك، ستكون قادرًا على تجربة العديد من الأشياء الرائعة التي تقدمها كندا.

هل يوجد تعليم مجاني في كندا للطلاب الدوليين؟

الجواب القصير هو لا ببساطة، لا توجد جامعات خالية من الرسوم الدراسية في كندا للطلاب الدوليين كما هو مذكور من قبل. لا توجد جامعات خالية من الرسوم الدراسية حتى للطلاب الكنديين.

ومع ذلك، يمكنك الدراسة دون دفع الرسوم الدراسية من خلال الحصول على منحة دراسية كاملة أو حتى منح دراسية ممولة بالكامل. سوف نتعمق في هذا لاحقًا.

يجب أن تعلم أن هناك جامعات ميسورة التكلفة للغاية في كندا حتى للطلاب الدوليين. على الرغم من أنها ليست جامعات معفاة من الرسوم الدراسية، إلا أنها قريبة.

كيف تدرس في كندا مجانا

1. ادرس بجد واجمع طلبك مبكرًا.


يُظهر التطبيق الجيد كفاءاتك وإنجازاتك الأكاديمية. في حين أنه يوصى بشدة بإعداد طلبك مبكرًا، من المهم بنفس القدر معرفة أن تعليمك السابق ومقدار ما تستثمره من وقتك وطاقتك فيه يحدد تطبيقًا جيدًا.

من خلال الدراسة الجادة في مستواك الحالي، فأنت تتخذ خطوات متقدمة نحو التعليم العالي. تعكس درجاتك ومعدلك الدراسي ودرجات الاختبار والجوائز الأكاديمية، بالإضافة إلى مشاركتك اللامنهجية، مكانتك الأكاديمية. سيتم فحص هذه المكونات من قبل فريق القبول الجامعي المستهدف، لذا من الأفضل إظهارها بشكل مثير للإعجاب.

يمكن أن يؤدي إعداد طلبك مبكرًا إلى زيادة فرصك في الدراسة في كندا مجانًا والقبول في جامعتك المفضلة. بهذه الطريقة، سيكون لديك المزيد من الوقت لجمع المستندات والبيانات اللازمة لدعم قبولك. من الناحية المجازية، سيكون لديك المزيد من الوقت لإثبات مقدار الأصول التي يمكن أن تقدمها لمدرستك المستهدفة، وإقناع فريق القبول بقبولك بالإجماع.

نظرًا لأنك ستدرس في الخارج، يجب أن تضع في اعتبارك أيضًا أن الطلبات قد تستلزم الحصول على تأشيرة ومتطلبات سفر. يمكن أن تساعدك معرفة كيفية تحقيق ذلك مبكرًا في إدارة وقتك ومواردك بحكمة.

2. تقدم بطلب للحصول على منح دراسية في كندا


تعد كندا بلا شك مكانًا رائعًا للذهاب إليه من أجل تعليمك الجامعي. كما أنه يوفر فرصًا وظيفية واسعة إذا كنت ترغب في البقاء في البلاد إلى الأبد. ومع ذلك، قد تواجه بعض الصعوبات المالية أثناء الإقامة في الخارج وعلى عكس موطنك الأصلي، فقد يكون الوصول إلى المساعدة للعائلة والأقارب أمرًا صعبًا للغاية.

يمكن أن يؤدي التقديم والقبول في المنح الدراسية إلى تقديم مساعدة هائلة لأموالك. ألق نظرة على بعض من أفضل المنح الدراسية في كندا للطلاب الدوليين . على الأكثر، يمكن أن يأخذك إلى كندا، ويمكنك الدراسة في كندا مجانًا. تجذب مختلف الجامعات والمؤسسات الخاصة في الدولة الطلاب الدوليين من خلال برامج المنح الدراسية. علاوة على ذلك، تدعم حكومة كندا الدراسات الدولية من خلال تقديم المنح الدراسية وجوائز التميز للطلاب المتفوقين.

3- تقدم إلى الجامعات ذات الأسعار المعقولة


بمساعدة التعليم الميسور التكلفة في كندا ، لا يزال بإمكانك تحقيق أهدافك الأكاديمية إذا لم يتم قبول طلبات المنح الدراسية الخاصة بك. تتقاضى دورات البكالوريوس في كندا ما بين 20.000 دولار كندي إلى 30.000 دولار كندي سنويًا لتغطية الرسوم الدراسية. قد تختلف تكاليف الدراسة في كندا أيضًا اعتمادًا على برنامجك المفضل ، حيث يعتبر الطب وطب الأسنان الأكثر تكلفة ، في حين أن برامج العلوم الإنسانية هي الأرخص.

يمكنك أيضًا البحث والتقدم للحصول على جامعات ميسورة التكلفة في كندا . بعض من أفضل الوجهات للتعليم الجامعي العملي هي جامعة ميموريال في نيوفاوندلاند وجامعة ريجينا وجامعة أثاباسكا. ستساعدك الدراسة في هذه الجامعات في كندا على الدراسة في كندا مجانًا. تتراوح تكاليف الدراسة في هذه المدارس من 1700 إلى 20000 دولار كندي سنويًا.

الدراسة الجامعية في كندا مجانًا

بصرف النظر عن تكلفة التعليم، من المهم ملاحظة أن الدراسة في كندا تتطلب تغطية نفقات المعيشة والإقامة الأخرى. بينما تقدم بعض الجامعات منحًا دراسية لتكاليف التعليم، فمن الأفضل التقدم بطلب للحصول على منح دراسية يمكن أن تغطي إقامتك بالكامل في البلد، مما سيتيح لك الدراسة في كندا مجانًا.

تقدم جامعة تورنتو الدولية منح Lester B. Pearson للطلاب المتفوقين الدوليين. تمنح المنحة المرموقة المستلمين تغطية كاملة للرسوم الدراسية والكتب والرسوم العرضية والإقامة طوال مدة دراستهم الجامعية التي تبلغ 4 سنوات في جامعة تورنتو.

تقدم جامعة يورك أيضًا العديد من برامج المنح الدراسية للطلاب الدوليين ، أحدها هو منحة الدخول الدولية للتميز والتي تمنح 35000 دولار سنويًا قابلة للتجديد لمدة تصل إلى 4 سنوات اعتمادًا على أداء المستلم.

تقدم جامعة كارلتون أيضًا العديد من المنح الدراسية والجوائز للطلاب الدوليين بما في ذلك منحة One Riordon ومنحة One Collins Prestige التي تغطي تكاليف التعليم كاملة. وفي الوقت نفسه، تم قبول جميع الطلاب الدوليين المقبولين في جامعة كارلتون والذين يبلغ متوسط ​​قبولهم 80 ٪ على الأقل في جوائز الالتحاق للطلاب الدوليين. توفر هذه المنحة ما يصل إلى 4000 دولار قابلة للتجديد سنويًا لمدة تصل إلى أربع سنوات.

أخيرًا، تقدم جامعة كولومبيا البريطانية ، وهي مدرسة مرموقة أخرى في كندا ، العديد من المنح الدراسية القائمة على الجدارة والقائمة على الاحتياجات وجوائز القبول للمتقدمين الدوليين. تقدم جائزة Karen McKellin International Leader of Tomorrow Award وجائزة Donald A. Wehrung International Student Award مساعدة تتناسب مع الاحتياجات المالية الحالية للمستلم. يمكن أن تساعدك هذه المنح الدراسية في الدراسة للحصول على درجة جامعية في كندا مجانًا.

دراسة الماجستير في كندا مجانًا

سيبدو إكمال درجة الماجستير في كندا رائعًا بلا شك في سيرتك الذاتية. كما أنه سيفتح المزيد من الفرص لحياتك المهنية. في حين أنه من المكلف بشكل عام دراسة برنامج الماجستير في كندا، تقدم بعض الجامعات منحًا دراسية لجذب الطلاب الدوليين المتميزين.

تقدم جامعة مانيتوبا برنامج زمالة الخريجين حيث يتلقى المتقدمون الناجحون 14000 دولار سنويًا لمدة تصل إلى عامين اعتمادًا على أدائهم الأكاديمي.

و جامعة كالجاري تقدم العديد من الجوائز والمنح الدراسية من مختلف مقدمي الخدمات على موقعها على الانترنت. بعض الجوائز المتاحة في جامعة كالجاري هي برنامج المنح الدراسية لطلاب الدراسات العليا في ألبرتا يبتكر والذي يوفر للمتلقين 26000 دولار لمدة تصل إلى عامين، ومنحة ألبرتا للتميز للخريجين والتي تبلغ قيمتها 11000 دولار.

وفي الوقت نفسه، تقدم جامعة ماكجيل في كيبيك أيضًا بعض المنح الدراسية بما في ذلك منحة مؤسسة أربور الدراسية ، ومنح المتقدمين الناجحين ما يصل إلى 10000 دولار ومنحة ويستون التي تمنح 19000 دولار ، قابلة للتجديد مرة واحدة ، للمتلقين. توفر هذه المنح الجامعية والفدرالية فرصًا للطلاب الدوليين لمتابعة درجة الماجستير مجانًا في كندا.

دراسة الدكتوراه في كندا مجانًا

تقدم كندا أيضًا العديد من المنح الدراسية وبرامج الجوائز لجذب الطلاب الدوليين المهتمين بالحصول على درجة الدكتوراه. تشمل زمالة الدراسات العليا بجامعة مانيتوبا أو UMGF الدكتوراه. الطلاب في برنامجهم. يتلقى المتقدمون الناجحون 18000 دولار سنويًا، قابلة للتجديد لمدة تصل إلى أربع سنوات. أيضًا، تقدم الجامعة منح Vanier Canada للخريجين بقيمة 50،000 $ سنويًا لمدة تصل إلى ثلاث سنوات من دراسات الدكتوراه.
تقدم جامعة كالجاري أيضًا منحة Vanier Canada للخريجين ، جنبًا إلى جنب مع جوائز الدخول ، والتي توفر للمتقدمين الناجحين قيمة المنحة الدراسية من 12000 دولار إلى 35000 دولار ، ومنحة إيزاك والتون كيلام للدكتوراه ، والتي تبلغ قيمتها 36000 دولار لمدة عامين.

أخيرًا ، تقدم جامعة كولومبيا البريطانية منحة القيادة العالمية للخريجين بقيمة سنوية قدرها 18،200 دولار بالإضافة إلى تكاليف التعليم لمدة أربع سنوات من الدراسة. من خلال هذه المنح الدراسية، يمكن للطلاب الدوليين الدراسة في كندا مجانًا. أيضًا، سيكون لدى الطلاب الدوليين الذين يتطلعون إلى متابعة التعليم البحثي في ​​كندا فرصة أفضل لاستكمال شهاداتهم، بدون قلق ماليًا.

مواضيع ذات صلة:

google-playkhamsatmostaqltradent