-->
U3F1ZWV6ZTYzMDgyMzc0NTRfQWN0aXZhdGlvbjcxNDYzNjMwMDgx
recent
أخبار ساخنة

أفكار للاحتفال بيوم المدرس…

 

أفكار للاحتفال بيوم المدرس… 




إليك 9 أفكار رائعة للإحتفال باليوم العالمي للمعلم، كل عام يتم الاحتفال باليوم العالمي للمعلم في 5 أكتوبر، ويتم فيه تكريم المعلم لما يبذله من جهود مع طلابه، كما يتم فيه الاعتراف بفضله على الطلاب، وهناك بعض الأفكار التي يمكن تنفيذها من أجل الاحتفال بهذا اليوم، ولقد خصصنا المقال التالي من أجل أن نتعرف على أفكار ليوم المدرس

اليوم العالمي للمدرس 


· يقام اليوم العالمي للمعلم، سنوياً في الخامس من أكتوبر، وكان أول احتفال به في عام 1994، ويحتفل بالتوقيع على توصية اليونسكو / منظمة العمل الدولية لعام 1966 بشأن وضع المعلمين، وهي أداة لوضع المعايير الذي يعالج حالة وأوضاع المعلمين في جميع أنحاء العالم. 

· توضح هذه التوصية المعايير المتعلقة بسياسة العاملين في مجال التعليم، والتوظيف، والتدريب الأولي بالإضافة إلى التعليم المستمر للمدرسين، وعملهم وظروف المدرس

· يهدف اليوم العالمي للمدرسين إلى التركيز على “تقدير وتقييم وتحسين اختصاصيي التوعية في العالم”، وإتاحة الفرصة للنظر في القضايا المتعلقة بالمدرسين، والتعليم. 

الاحتفال باليوم العالمي للمدرس

· للاحتفال باليوم العالمي للمعلم، تقوم منظمة اليونسكو والتعليم الدولي بحملة كل عام للمساعدة في إعطاء العالم فهمًا أفضل للمدرسين، والدور الذي يلعبونه في تنمية الطلاب، والمجتمع بالاشتراك مع القطاع الخاص مثل المؤسسات الإعلامية لتحقيق هذا الغرض. 

· وتركز الحملة على مواضيع مختلفة لكل سنة، على سبيل المثال، “تمكين المعلمين” هو موضوع عام 2017، كان هذا هو العام الذي احتفل فيه يوم المعلم العالمي بالذكرى العشرين لتوصية اليونسكو لعام 1997 المتعلقة بوضع هيئة التدريس في التعليم العالي، مما جعل مجال التدريس أحيانًا مهملاً مؤسسات التعليم العالي في الحديث حول وضع المعلمين. 

· بالنسبة لعام 2018، اعتمدت اليونسكو موضوع: “الحق في التعليم يعني الحق في معلم مؤهل”. 

أفكار ليوم المدرس 


· المدرس الجيد يمكن أن يلهم الأمل، يشعل الخيال، ويغرس حب التعلم، فالمدرسون يلعبون أدوارًا مهمة جدًا في تشكيل مستقبل الطفل، والطلاب. 

· و تعتبر أنشطة الإحتفال بيوم المدرس طريقة للإحتفال بالمساهمة غير المسبوقة للمعلمين في حياة الطفل، ويسعد المعلمون بالأنشطة التي يتم تنفيذها، والألعاب الترفيهية التي يستضيفها الطلاب في هذا اليوم، ويعطي يوم المدرس فرصة للطلاب للإقتراب من معلمهم، وتطوير الترابط القوي بينهم. 

· وهناك بعض الأفكار السهلة، والممتعة للغاية لجعل احتفالات يوم المعلم هذه لا تنسى. 

وأحد الأفكار ليوم المدرس أنه يمكن للجميع المساعدة من خلال الاحتفال بيوم المدرس، من خلال التوعية بقضايا المعلم وضمان احترام المعلم: 

1- دور المدارس والطلاب، على سبيل المثال ، فيمكن للطلاب تجهيز حفله للمعلمين خلال هذا اليوم. 

2- قيام الطلاب بتحضير بعض العروض المسرحية، وتقديمها دون علم المدرس  بذلك مسبقا كمفاجئة له، وتحمل رسالة شكر وامتنان للمدرس

3- عروض الفرقة الحية التي تشارك فيها الفرقة المدرسية فكرة جيدة. 

· يمكن للأطفال أن يرتدوا دور المعلمين ويحاكيونهم، تعد من الأساليب التي يتمتع بها الجميع، كما أن المعلمون بالتأكيد سيحبون رؤية نسختهم المقلده علي المسرح 

4- يمكن أن تكون الأنشطة الدرامية التي وضعت السيناريوهات في الفصول الدراسية طريقة مثيرة للإهتمام للترفيه عن المدرسين، ووسيلة رائعة للتفاعل مع المعلمين. 

5- كتابة قصيدة للمدرس

· إذا لم تكن قادرًا على كتابة قصيدة، فحينئذٍ تكون ملاحظة “شكرًا لك” أو رسالة تُقدِّر جهود معلميك مثالية لجعلهم يشعرون بمدى أهميتهم في حياتك، إذا كنت طالبًا ، فيمكنك تقديم ملاحظة “شكرًا لك” إلى المعلمين مباشرةً أو قراءتها في الفصل الدراسي. 

· و إذا كنت راشداً وتريد من معلميك أن يعرفوا أنك تفكر بهم في يوم المدرس، فيمكنك إرسال رسالة شكر من خلال البريد الإلكتروني. 

· و يمكنك إرسال رسائل يوم المدرس على الجوال، و مكالمة لتظهر أنك تتذكرمدرسك بالفعل لأنه مدرس رائع مثل: 

· “معلمي الفاضل شكرا لأنك ساعدتني كثيرا لكي أصبح ما أنا عليه فشكرا لك يا أعظم انسان” 

· ” إلي من سقاني، ورواني علما، وثقافة وادبا واخلاقا، مدرسي الفاضل شكرا لوقتك وجهدك معي” 

· ” معلمي الفاضل تعلمت منك الإخلاص، والأخلاق، والاجتهاد، والتفاني في أداء الواجب لذا وجب علي شكرك والاعتراف بفضلك في يومك” 

· ” إلي معلمي العزيز أنا افتخر بأنك معلمي، ولن أنسي أبدا فضلك علي، وجهدك العظيم معي، ومع زملائلي “ 

6- واحدة من أكثر الأفكار الاحتفالية يومًا للمعلمين هي تقديم الهدايا للمدرسين. 

· إذا كنت قد تركت المدرسة منذ سنوات، وترغب في إرسال هدية إلى مدرسيك، استخدم صورة قديمة لمعلميك معك وزملائك في الفصل، ووضعها في إطار جميل سيجعل المدرسين يشعرون بالحنين، وسوف يسعدهم أن يتذكروا تلك الذكريات الجميلة. 

· واحدة من أفضل هدايا يوم المعلم أيضا، هي حقيبة حمل يمكن لمعلميك استخدامها لحمل أوراقهم والكتب، وتقديمها لمعلمك مع صورة جميلة 

7- الهدية الأكثر شعبية في يوم المعلم هي باقة من الزهور الجميلة التي تعكس رغباتك المفضلة لمعلميك. 

8- تنظيم حفلة لمعلمك للاحتفال بيوم المعلم، و يمكنك اختيار موضوع للحفل، مثل موضوع قديم، أو موضوع لحفلة هوليوود أو موضوع غابة. 

9- تزيين الفصول الدراسية 

· إذا كنت ترغب في جعل يوم المعلم يوما مميزًا لمعلميك، فيمكنك تزيين فصلك الدراسي، وغرفة الموظفين، والممرات. 

· وتعد الزخارف الزهرية هي واحدة من أفضل الطرق لإسعاد المعلمين. 

· و يمكنك أيضا وضع السجادة الحمراء على طول الممرات. 

· أو لصق ملصقة من صور مختلفة على الجدران، ومن الجيد اختيار صور الرحلات، والمعارض، والأحداث المدرسية الأخرى، سيساعد ذلك مدرّسيك على تذكّر ذكريات جميلة عن اللحظات التي استمتعوا بها معكم وزملائك 

الاسمبريد إلكترونيرسالة